06أغسطس

شركة الوادي لتحصيل الديون هي احدى شركات تحصيل الديون في قطر المتخصصة في مساعدة الشركات او المستثمرين استرداد المديونيات التجارية الخاصة بهم من شركات أخرى بالطرق الودية والقانونية سواء ان كانت هذه الديون داخل البلاد عن طريق حصولها على الترخيص اللازم لمزاولة النشاط عوضا عن خبرة ميدانية تتخطى سبعة وعشرين عاما في المجال او خارج البلاد عن طريق شبكة من الشركاء الموجودين في أكثر من 150 دولة حول العالم. 

في هذه المدونة سنعرفك أكثر عن شركة الوادي وطبيعة عملها ونحاول الإجابة عن كل الأسئلة التي قد تخطر في أذهانكم قبل التعامل معها.

 

طبيعة عمل شركة الوادي لتحصيل ديون الشركات 

تلعب شركة الوادي لتحصيل الديون دورا مهمًا في الاقتصاد عن طريق تمويل الشركات، ولكن من منظور أخر وهو تحصيل المستحقات الخاصة بها لأستخدمها في نفس الأغراض التي ترغب اي شركة الحصول على تمويل من أجله، فا عند بيع خدمة او منتج ما بالأجل وعدم تحصيل المستحقات الخاصة بالخدمة أو المنتج ينتج عن ذلك مشاكل تمويلية للشركات تضطر بسببها الشركات اللجوء الي البنوك او شركات التمويل المختلفة لسد احتياجاتها ومساعدتها في زيادة التدفقات النقدية. 

وهذا هو الهدف الأساسي لشركات تحصيل الديون في قطر بشكل عام وبشكل خاص لشركة الوادي وهو استمرار التدفقات النقدية الخاصة لشركتك عن طريق تحصيل المستحقات النقدية الناتجة عن بيع السلعة او المنتج الخاص بك. وتقوم شركة الوادي بإتباع سير العملية الأتي عند تحصيل الديون للشركات: 

1 – جمع الأوراق المطلوبة: 

 تقوم الشركة بتجميع الأوراق المطلوبة الخاصة بكل مديونية مثل العقد، الفواتير، أمر توريد وأمر استلام. 

2 – تتبع أثار المدين: 

 يتم الاستعلام عن موقع المدين إذا تعثر التواصل معه منذ البداية خاصة انه قد يترك البلاد أو يتهرب عن سداد المديونية في موقع غير معلوم، فيجب تحديد موقعه ووسيلة التواصل معه لبدء عملية المطالبة، وهذه الخاصية لا تجدها عند أغلب شركات تحصيل الديون في قطر. 

3 – التواصل مع المدين: 

يتم التواصل مع المدين بشتى الطرق الممكنة سواء عن طريق مكالمات الهاتف، البريد الإلكتروني أو حتى الزيارات الميدانية من اجل إخطار المدين عن مسئولية شركة الوادي في تحصيل المديونية المثبتة من خلال الأوراق التي تم طلبها في البداية. 

4 – المفاوضات والتسوية: 

تبدأ عملية التفاوض الودي مع المدين من أجل الوصول الي تسوية تردي الطرفين سواء من أجل تحقيق أكبر استفادة قصوى على جميع الأصعدة، عملية التفاوض تكون بناءة وبشكل يحفظ علاقة المدين بالدائن من أجل ضمان استمرار المعاملات التجارية بينهم في المستقبل، وتكون عملية التفاوض مبنية على إيجاد حلول تساعد المدين في عملية السداد. 

5 – متابعة التحصيل: 

فور الاتفاق على تسوية مرضية للدائن مع المدين، تبدأ عملية التحصيل سواء ان كان المبلغ الذي سيتم دفعه يحصل على قسط واحد أو مجموعة أقساط فتقوم شركة التحصيل بمتابعة هذه الأقساط وضمان تحصيلها وتذكير المدين عند أي تأخيرات تؤثر على أي قسط والتصعيد في حالة مخالفة بنود التسوية او التخلف عن السداد. 

6 – التقارير الدورية: 

يتم تسليم تقارير بشكل دوري متفق عليه مع الدائن لمعرفة كافة التفاصيل والإجراءات التي تم اتخاذها مع المدين من عدد مكالمات هاتفية، مراسلات سواء بالبريد او الفاكس أو حتى تفاصيل عن أي زيارات ميدانية او اجتماعات حدثت مع المدين لمعرفة أخر المستجدات الخاصة بالقضية وعملية التحصيل وكم تبقى من مبلغ المديونية المحصل إذا كانت عملية التحصيل تتم على دفعات. 

 

ما هي عمولة التحصيل؟

لا شك ان طرق الدفع الواحدة من أهم عناصر اتخاذ القرار عن المشتري في اي سلعة او خدمة مقدمة سواء أن كانت استهلاكية او حتى للشركات بين بعضها البعض، وعملية الدفع بالنسبة لشركات تحصيل الديون في قطر تكون نسبة مستحقة من المبلغ المحصل أو عبارة عن رسوم ثابتة تدفع سواء قبل عملية التحصيل او خلالها او بعد التحصيل، كل شركة تختلف عن الأخرى في تحديد أتعابها سواء ان كانت نسبة من الدين المحصل او رسوم ثابتة متفق عليها او مزيج من الأمرين بناء على الاتفاق المبرم مع الشركة الدائنة. 

وفي حالة شركة الوادي لتحصيل الديون في قطر فنحن في الغالب نحصل على نسبة من الدين متفق عليها لا تستحق الا بعد تحصيل أول قسط من المدين او عند تحصيل عدد معين من الأقساط أو قد نحصل على رسوم ثابتة، الهدف هنا هو إرضاء العميل عن طريق توفير المرونة اللازمة للدفع بالطريقة المناسبة له سواء ان كانت نسبة مستحقة او رسوم ومعاد الدفع المناسب للعميل كذلك. 

 

لماذا تختار شركة الوادي لتحصيل الديون في قطر؟  

تختلف شركة الوادي عن باقي شركات تحصيل الديون في قطر من خلال الاتي: 

1 – خبرة المجال:  

تتمتع الشركة بخبرة تزيد عن 27 عاما في تحصيل الديون بالطرق الودية ولديها سجل حافل بالتعامل مع كبرى الشركات الحكومية والغير حكومية في قطاعات وصناعات مختلفة. 

2 – التحصيل الدولي: 

لديها قدرة على تحصيل الديون داخل او خارج البلاد من خلال شبكة من الشركاء الدوليين في أكثر من 150 دولة حول العالم. 

3 – نسب النجاح في عمليات التحصيل: 

تقدم شركة الوادي نسب نجاح في عمليات التحصيل مختلفة عن باقي شركات تحصيل الديون في قطر حيث وصلت نسب النجاح للشركة من بين 45 لي 55 في المئة في أكثر من 160 ألف عملية تحصيل ديون سابقة. 

لذلك في أن التعامل مع شركة الوادي لتحصيل الديون في قطر يعتبر استثمار ناجح لشركتك على جميع الأصعدة، ومختلف في عدة جوانب عن شركات تحصيل الديون في قطر الأخرى كما ناقشنا في هذه المدونة، تواصل معنا الأن واحصل على استشارات متخصصة مجانًا وخطة الإجراءات اللاحقة على يد المتخصصين لدينا.