19ديسمبر

المحامون المتخصصون في مجال الأعمال يُعرفون أيضًا بالمحامين الشركيين أو المحامين التجاريين. إنهم محترفون قانونيون يركزون على القضايا تحصيل الديون المتعلقة بالأعمال التجارية للشركات بغض النظر عن حجم الشركة المعنية. 

إنهم أيضًا يركزون على القضايا التي تؤثر على الشركات بما في ذلك الضرائب، والمعاملات التجارية داخليًا وعبر الحدود، تحصيل الديون الدولية وتعويض العمال، والنزاعات القانونية، ومفاوضات العقود، وتسوية الديون القانونية. 

وهذه المدونة مخصصة للتناول بعمق تسوية الديون القانونية بين الشركات، فما ما هي؟ ولماذا من الأفضل توظيف محامين متخصصين في الأعمال لقضايا التسوية القانونية للديون التجارية بدلاً من أي نوع آخر من مكاتب المحاماة غير المتخصصة او العامة.

ما هي تسوية الديون القانونية؟ 

حالات تسوية الديون القانونية بين الشركات هي الحالات التي تتضمن جمع المبالغ المستحقة والديون الغير مدفوعة بين الشركات قانونيًا بعد محاولة العديد من النهج الودية مع المدينين لإنشاء عملية دفع للمبالغ المستحقة. 

حالات تسوية الديون القانونية هي من الحالات المعقدة للغاية، حيث تتضمن العديد من القوانين في محاولة حلها، مثل قوانين العقود، وقوانين التجارة، وقوانين الإفلاس، وحتى القوانين الدولية إذا كان المدينون الذين تتعامل معهم في بلدان أجنبية أو حاولوا الفرار خارج بلدك. 

بعض الأمثلة الشائعة على حالات تسوية الديون القانونية بين الشركات تشمل الأتي: 

  1. الفواتير غير المدفوعة عن السلع أو الخدمات. – 
  2. مطالبات بخرق العقد. –  
  3. نزاعات بشأن شروط العقد. – 
  4. ممارسات تجارية غشاشة أو مضللة. –  

المدينون الذين غير قادرون على دفع ديونهم أو غير راغبين في ذلك. – 

كل هذه الحالات لها مسارات قانونية مختلفة تُعالج عادة إذا لم يتم حل المسألة من خلال التفاوض والوساطات في البداية، حيث يبدأ هنا دور التقاضي.

ما هو مدى فعالية النهج القانوني في مطالبات الديون بين الشركات؟ 

فعالية النهج القانوني في حالات مطالبات الديون التجارية قد تتفاوت اعتمادًا على الظروف الخاصة أو المطالب المالية. ومع ذلك، فمن المزيد من الضمانات للحصول على حكم إيجابي هو ان يكون لديك الوثائق الداعمة اللازمة وتوظيف محامي أعمال متخصص ومتفرغ للأمر. 

بعض فوائد الإجراءات القانونية التي تشير إلى قوة وفائدة الأنظمة القانونية هي: 

  1. قوة التنفيذ: تمتلك المحاكم القدرة على تنفيذ الأحكام، مما يمكنها من إجبار المدينين على سداد ديونهم. 
  2. الحفاظ على الأصول: في بعض الحالات، قد يكون بإمكان الدائنين الحصول على رهون على أصول المدين لمنعه من نقلها أو التصرف فيها قبل سداد الدين. 
  3. استرداد التكاليف ورسوم المحاماة: في بعض الحالات، يمكن للدائنين استرداد تكاليفهم ورسوم محاميهم من المدين، مما يمكن أن يجعل من الأمر أكثر فعالية بالنسبة لتكلفة متابعة الإجراءات القانونية. 

نصائح لزيادة فعالية النهج القانوني في مطالبات الديون التجارية: 

1 – اتخاذ إجراءات مبكرة: كلما تقدمت بدعوى لطلب ديونك بشكل مبكر، كلما زادت الضمانات لنجاح الأمر. لا تنتظر حتى تمضي على ديونك أكثر من عام واحد. 

2 – جمع الوثائق: دومًا قم بتوثيق جميع معاملاتك التجارية لدعم موقفك في مثل هذه الحالات مثل العقود، والشروط والأحكام، والفواتير، وإيصالات الشحن، والبريد العادي، والفاكسات، والبريد الإلكتروني، والشيكات، وأي أوراق مالية. 

3 – التفاوض مع المدينين: عليك أن تنظر وتحاول التفاوض أو التوسط مع المدينين قبل، أثناء، وبعد تقديم دعواك القانونية، وهذا يمكن أن يوفر لك المزيد من الوقت إذا كانت هذه هي العامل الأكثر أهمية بالنسبة لك، حيث يجب أن تكون واحدة من خياراتك الجاهزة. 

4 – توظيف محامي أعمال ذو خبرة: نحن نؤمن بالتخصص ونعتقد أنك تفعل ذلك أيضًا، فإنه سيكون أكثر ملاءمة وثقة التعامل مع أشخاص ليس لديهم معرفة فقط بمجالك أو درسوا فيه سابقًا أو ببساطة عرفوا به، ولكن العمل مع أشخاص لديهم سجل قوي من الحالات الناجحة المماثلة لحالتك أو ببساطة تلك الحالات التي تواجهها أو تعتزم مواجهتها. 

الخبرة مهمة ويمكن لمحامي الأعمال ذو الخبرة مساعدتك في وضع استراتيجية مخصصة لجمع الديون وتمثيلك بقوة في المحكمة. 

في القسم التالي سنناقش المزيد عن ما تستقيده عند التعامل مع محامي الأعمال ذوي الخبرة في قضاياك القانونية التجارية بدلاً من توظيف مكاتب قانون عامة أو غير مختصة

فوائد توظيف محامي أعمال متخصص في قضايا الديون التجارية الخاصة بشركتك: 

تنوع الحلول الاستباقية: كما ناقشنا في القسم السابق، يمتلك محامو الأعمال ذوو الخبرة والتخصص في القضايا القانونية خبرة في التحركات التي يقوم بها المدينون لتجنب السداد أو إثبات عدم قدرتهم على السداد، حتى قبل إجراءات التقاضي. على الرغم من ذلك، يتخذ هؤلاء المحامون المتخصصون إجراءات استباقية لإثبات قدرة المدين على السداد من خلال التحقيق وإعداد تقارير مالية وائتمانية شاملة حول وضع شركة المدين أو حتى أصحابها أنفسهم لمعرفة قدرة المدين. وذلك لضمان قوة السداد ونجاح القضية، بالإضافة إلى اتخاذ تدابير احترازية للحفاظ على حقوقك كدائن، سواء قبل أو بعد إصدار الأحكام، لضمان عدم هروب المدين أو التصرف في ممتلكاته أو حتى إعلان افلاسه، بحيث يقدم جميع الأدلة المجمعة إلى القاضي للتصفية. 

تنوع الحلول المالية: غالبًا ما يمتلك محامو الأعمال خبرة في أساليب وتقنيات التفاوض للمساعدة في التوصل إلى اتفاقات تسوية خلال رحلتك القانونية. في كل خطوة على الطريق، يحاول محامو الأعمال إيجاد حلول وديّة مع المدين نيابةً عنك (مع مراعاة موافقتك في هذا الصدد) ويحاولون التوسط خلال عمليات التقاضي أو حتى قبلها وبعدها للوصول إلى اتفاقية تسوية بين الطرفين من أجل إغلاق قضيتك في أسرع وقت ممكن لصالح شركتك. الحلول المالية التي يعرضها محامو الأعمال عادة لصالح المدين بعد موافقتك تشمل، ولكن لا تقتصر على: 

  1. تقسيط المديونية. 
  2. خصم جزء من الدين مقابل الدفع الفوري. 
  3. تبادل الأصول مقابل الديون. 
  4. إعادة هيكلة الديون مع أو بدون فوائد. 
  5. كما يتم توفير خيارات متعددة لجمع الأموال لصالح المدين بما في ذلك: 
  6. الدفع نقداً. 
  7. الشيكات. 
  8. التحويلات المصرفية. 
  9. تبادل البضائع. 

النهج القانوني المُصمم خصيصًا لشركتك: محامو الأعمال لا يحاولون فقط حل قضيتك من منظور قانوني، بل يقدمون لك أيضًا النصائح بناءً على أفضل نهج مخصص لشركتك بناءً على الوضع المالي الخاص بك في المقام الأول، ثم المدين. إذ يدمجون بين مهاراتهم الاستشارية في مجال الأعمال ومهاراتهم الاستشارية القانونية من أجل تحديد أفضل مصلحة لشركتك.

إيه دبليو عمان: 

تأسست إيه دبليو عُمان ليس فقط لتكون البوتقة التي تجمع سنوات الخبرات المحلية الاستثنائية والحلول العالمية وأفضل التجارب العالمية، بل أيضًا لتوفير الدعم إلى الشركات إلى جانب الحلول المتكاملة على أرض الواقع. وبالإضافة إلى الشركات، توفر إيه دبليو عُمان أيضًا فريق عمل متخصص إضافة الي باقة من الخدمات المُخصصة تحديدًا لتلبية متطلبات الأفراد. 

وفي ظل وجود إيه دبليو عُمان بصفتها شريكًا تجاريًا للمؤسسات، ستكون تلك المؤسسات على أتم الاستعداد لتحقيق الازدهار والنجاح في الدولة. تفخر إيه دبليو عُمان، بوصفها إحدى الشركات الرائدة في مجال تحصيل الديون، بالالتزام بالتشريعات العمانية التي تتطابق مع اعتماد القانون العام لحماية البيانات فضلًا عن تطبيق جميع المعايير الدولية ذات الصلة بعملها. 

تفتخر إيه دبليو عُمان بأن لديها قاعدة عملاء تشمل جهات حكومية وشبه حكومية إلى جانب كبرى الشركات الرائدة على الصعيدين المحلي والدولي في العديد من المجالات 

إيه دبليو عمان للتسوية القانونية للديون: 

 تتميّز خدمة التسوية القانونية للديون التي تقدمها إيه دبليو عمان بالفعالية والشفافية والموثوقية. 

 ونظرًا لتزايد الطلب على هذه الخدمة عالميًا للارتقاء بمعدل نجاح حالات تحصيل الديون، أخذت إيه دبليو عمان على عاتقها أن تؤسس نموذجًا شاملاً يُعدّ الأول من نوعه حيث يدمج إدارة الديون وآراء التصنيف الائتماني والخدمات الاستشارية للمخاطر في بوتقة واحدة. 

شركة ايه دبليو عمان لخدمات التسوية القانونية للديون،. توفر حلولاُ شاملة وفعالة لتسوية وتحصيل الديون بطريقة قانونية وسريعه حيث نقدم خدمات التسوية القانونية للديون للشركات من خلال فريق عمل متخصص في خدمات التسوية القانونية للشركات يتميز بمهارة عالية في المفاوضات وتوثيق الاتفافيات واتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة. 

مما يمكن عملائنا من الاستفادة من فريقنا المحترف والمتخصص في مجال تحصيل الديون في عمان والذي يتمتع بالخبرة اللازمه والقدرة علي توفير حلول فعالة مناسبة لتلبية احتياجات عملائنا بالإضافة إلى ذلك، نحرص في إيه دبليو عمان على توفير الفوائد العديدة لعملائنا، وذلك من خلال توفير تسوية الديون بطريقة قانونية تجنب الإجراءات القضائية وتقليل الخسائر المالية.

التزام إيه دبليو عمان بالتسوية القانونية للديون: 

نحن نضمن لعملائنا أن كل خطوة تُنفّذ بدقة وكفاءة عالية ومع معايير مهنية عالية، حيث يتواجد لدينا محامون متخصصون في مجال الأعمال وخبراء في تسوية الديون القانونية. نشدد أيضًا على أن هدفنا الرئيسي ليس فقط الحصول على حكم إيجابي، بل أيضًا تنفيذه بسرعة وجمع المبلغ المتوجب بسرعة. 

إجراءات التسوية القانونية للديون: 

1 – خبراء جمع الديون القانونية ومحامو الأعمال المتخصصين يتم تكليفهم بالقضية. 

2 – يبدأ قسم استرداد الديون القانونية التحقيق لجمع جميع التقارير والوثائق والمعلومات اللازمة لقضيتك، بما في ذلك تتبع مكان وجود المدين وموقعه. 

3 – يبدأ فريق التحصيل الخاص بنا في الاتصال بالمدينين عبر البريد الإلكتروني والمكالمات الهاتفية وزيارات ميدانية ويقوم بالتوصل إلى حلول ودية مع المدينين بعد العثور عليهم والتحقق من رغبتهم في السداد. 

4 – تقديم رأي قانوني لصالح الدائن. 

5 – إرسال مقترح قانوني مخصص للدائنين، مع مراعاة ظروف واوضاع اعمالهم في الأسواق. 

6 – بدء عملية قبل التقاضي مع العمل على الوصول إلى حلول ودية ومحاولات تسوية على مدار الطريق. 

7 – يتم  توفير تقارير حول أحداث المحكمة ومتابعة تقدم القضايا. 

8 – يتم ضمان التقارير المنهجية والشفافة طوال العملية بأكملها. 

9 – الحصول على حكم إيجابي أو التوصل إلى اتفاق قانوني وملزم. 

10 – بدء محاولات التنفيذ بعد الحصول على الحكم في حالة عدم تقديم الشركات للتسويات. 

11 – جمع المبلغ المستحق بالإضافة إلى الفائدة أو أي مطالبات إضافية بناءً على القضية. 

تحديات تنفيذ الأحكام دولياً: 

نعتقد بقوة أن الائتمان ليس له حدود، وفي حالة هروب المدينين خارج البلاد، فإننا مجهزون لتوفير حلاً للشركات لتجنب متاعب ومخاطر تسوية الديون الدولية وتتبع المدينين من خلال خدماتنا عبر الحدود التي تشمل شبكة تغطي أكثر من 150 دولة. بأبسط صوره ممكنة، نحن لا نستسلم حتى يتم تسوية الديون. 

 تحديات الدائنين: 

نحن نهتم بتحديات السيولة النقدية التي تواجهك، ولهذا السبب يمكننا تقديم عمليات دفع مرنة مصممة خصيصًا لتلبية احتياجاتك ووضع شركتك. 

أيضًا، نحن نفهم قلقك بشأن استثمار الوقت والجهد والمال دون اليقين بشأن الوضع المالي للمدين أو نسب نجاح القضية. لهذا السبب، سنقدم لشركتك جلسة استشارية مجانية لتتعرف على موقفنا وعلى أين يجب أن نتجه. 

اتصل بنا اليوم واطلب جلسة استشارة قانونية مجانية

وابدأ رحلتك معنا مليئة بالتأكد واليقين نحو استعادة ما يملكه حقًا.