20فبراير

شركات تحصيل الديون في السعودية لها أهمية كبيرة في مساعدة الشركات علي استرداد المستحقات المالية نظرا لما تتميز به هذه الشركات من تقديم خدمات تحصيل الديون بجوده عالية وهناك العديد من البنود التي تساعدك في اختيار شركة تحصيل الديون في السعودية موثوقة لضمان الالتزام وفاعلية عملية تحصيل الديون وفي هذا المقال سنستكشف خطوات اختيار شركة تحصيل ديون موثوقة في المملكة العربية السعودية، بالإضافة إلى اكتشاف خدماتها المتنوعة ومهامها الخاصة. 

ما هو تحصيل الديون؟ 

هو عملية جمع المبالغ المالية أو المستحقات المالية للشركات التي لديها ديون غير مسددة وغالبا ما تتم عملة تحصيل الديون من قبل شركات استرداد الديون المتخصصه والتي تعمل لحساب الشركات لجمع المبالغ المستحقة من الديون.  

كيفية اختيار شركة تحصيل ديون في السعودية موثوفة؟  

هناك مجموعة من البنود التي يجب أن تكون علي دراية بها لاختيار شركة تحصل ديون في السعوديةومن أبرز هذه البنود.

1-التحقق من سمعة الشركة : يجب عليك البحث والتحقق من سمعة شركات تحصيل الديون وسجلها في مجال تحصيل الديون والتاكد من احترافية وبراعة فريق عمل الشركة وقدرته علي التفاوض لاستخلاص المستحقات المالية للشركات كما يمكنك الاطلاع علي تقيمات العملاء السابقين والمراجعات عبر الانترنت للتاكد من مصداقية الشركة .  

2-الخبرة والتخصص : التحقق من خبرة الشركة في مجال تحصيل الديون وبصفه خاصة الديون التجارية وما اذا كان شركات تحصيل الديون لديها التخصص اللازم للتعامل مع أنواع الديون المختلفة التي ترغب الشركات في تحصيلها وفقا لاحتياجاتها الخاصة. 

3- الاستشارة والتقييم: التواصل مع شركات تحصيل الديون المحتملة والاستفسار عن الخدمات الخاصة بهم وأساليب التي يعملون بها في مجال تحصيل الديون والتحقق ما اذا كانت هذه الشركات تقدم استشارات مجانية لفهم أفضل لكيفية تعاملهم مع قضية استرداد الديون الخاصة بالشركة. 

 4- الرسوم والعقود: التحقق والاستفسار عن الرسوم الخاصة بخدمات تحصيل الديون والتاكد من أن شروط التعاقد واضحه ولا يوجد بها بنود أو رسوم مخفية أو شروط غير ملائمة قد توثر علي الحقوق

 5- الامتثال للقوانين والتراخيص: التأكد من أن الشركة مرخصة وملتزمة بالقوانين واللوائح المحلية المتعلقة بتحصيل الديون في المملكة العربية السعودية. يمكنك التحقق من ذلك من خلال الاستعلام عن تراخيص الشركة أو الجهات المعنية المحلية.

 6- السرية والأمان: تأكد من أن شركات تحصيل الديون تضمن السرية والأمان للمعلومات الشخصية والمالية الخاصة بالعملاء وبالديون التي ترغب في تحصيلها. يجب أن تتبع شركة تحصيل الديون ممارسات أمنية قوية لحماية بيانات العملاء.

 7- الاتصال والدعم: تحقق من مدى توفر الشركة للدعم والتواصل مع العملاء. يمكنك التحقق من طرق الاتصال المتاحة مثل الهاتف والبريد الإلكتروني ومدى استجابتهم لاستفساراتك ومشاكلك.

خدمات شركات تحصيل الديون في السعودية علي المستوي المحلي والدولي 

تقدم شركات تحصيل الديون في السعودية العديد من الخدمات المتخصصة التي تعمل علي تسوية وتحصيل جميع أنواع الديون سواء كانت مستحقة أو متعثرة ومن أهم مزايا خدمات تحصيل الديون  

أولا: – التسوية الودية للديون.

وهي عملية توصل الطرفين المدين والدائن الي اتفاق يتيح للمدين سداد الديون بطريقة مرنه وملائمة وفقا لقدرته المالية  

 أهداف التسوية الودية للديون. 

  • تجنب الاجراءات القانونية والتكاليف المرتبطه بها والحفاظ علي علاقة جيدة بين الطرفين  
  • التفاوض والتوصل الي اتفاق بشأن طرق سداد الديون الجدولة الزمنية .  
  • توثيق اتفاقيات متعلقة بالتسوية الودية للديون باتفاق خطي يحدد شروط التسوية والالتزامات الطرفين  
  • الحفاط علي العلاقات جيده مع العملاء من خلال التفاوض والتواصل الي اتفاق مرضي بهدف الحفاظ علي الثقة والاحترام بين الأطراف المعنية .  
  • تخفيف الأعباء المالية والتي تشمل تخفيض المبلغ المستحق أو تمديد فترة السداد أو توفير خطط سداد مرنه مما يساهم في تسديد الديون بشكل مستديم.  

 ثانيا: التسوية القانونية للديون. 

هي عملية تتضمن اللجوء الي القضاء أو النظام القانوني لتحقيق تسوية بين الدائن والمدين وغالبا تتم عن طريق تقديم دعوي قضائية بهدف الحصول علي قرار قضائي يحدد حقوق الأطراف لتحديد كيفية سداد الديون. وتختلف اجراءات التسوية القانونية للديون من شركة الي الأخرى وتعتمد علي النظام القانوني المعمول به في البلد وتشمل اجراءات التسوية القانونية للديون تقديم الوثائق والأدلة ذات الصلة وحضور جلسات المحكمة.

ما هي أهداف التسوية القانونية للديون؟  

  • تحقيق تسوية عادلة: يمكن أن توفر التسوية القانونية للديون منصة للدائن والمدين للتفاوض والتواصل الي تسوية عادلة ومقبولة للديون المستحقة يتم تحديد حقوق الأطراف وشروط السداد وفقا للقوانين والتشريعات المعمول بها.  
  • حماية حقوق الدائن: يمكن للتسوية القانونية للديون أن تساعد في حماية حقوق الدائن وضمان استرداد المبالغ المستحقة حيث يتم تحديد طرق السداد والجدولة الزمنية وفقا للقوانين والتشريعات المعمول بها.  
  • توفير حماية للمدين: يمكن للتسوية القانونية للديون أن توفر حماية للمدين وتسمح له بتنظيم سداد الديون وفقًا لقدرته المالية وبشكل يتناسب مع ظروفه الشخصية والمالية. 

وتشمل عملية تحصيل الديون العديد من الخطوات يمكن التعرف عليها فيما يلي

  • تقدم شركات تحصيل الديون مجموعة متنوعة من الخدمات للشركات التجارية بهدف دعم مهام مختلفة في عملية تحصيل الديون ومن أهم هذ الخدمات:-   
  • تحليل الديون والتقارير المالية : حيث يتم تحليل الحالة المالية للديون وتقديم تقارير مالية للدائن لمساعدته في اتخاذ القرار المناسب  
  • التواصل الفعال مع المدينين: لأعلامهم بالمبالغ المستحقة وتذكيرهم بضرورة سداد الديون  
  • توفير خيارات السداد للديون مرنه: لتسهيل سداد الديون مثل تقسيط المبالغ المستحقة أو تقديم خصومات علي المستحقات. 
  • اتخاذ الاجراءات القانونية : في حالة عدم استجابة المدينين لسداد الديون 
  • تحصيل الديون التجارية :وتشمل استرداد المبالغ المستحقة علي الشركات والمؤسسات التجارية من العملاء   
  • التسوية الودية : تتم عن طريق التفاوض مع المدين للوصول الي اتفاقيات تسوية يلبي احتياجات الدائن وقدرة المدين علي السداد .   
  • التحصيل القضائي: في حالة عدم استجابة المدين لعملية التحصيل الودية تقوم شركات تحصيل الديون باتخاذ اجراءات قانونية لاستراد المبالغ المستحقة.  
  • الاستشارات القانونية: تقديم استشارات قانونية للدائن بشأن حقوقه والاجراءات القانونية المتاحة في حالة عدم سداد الديون.  

أفضل شركة تحصيل الديون في السعودية.  

تعتبر شركة إية دبليو السعودية من أفضل شركات تحصيل الديون في السعودية فهي حاصلة علي شهادة الجمعية الأمريكية لإدارة الإئتمان والجمعية الأوربية لإدارة الإئتمان ولعل من أهم الأسباب التي تدفعك للتعاقد مع شركة إية دبليو السعودية لتحصيل  الديون أن لديها  

  • امتلاك فريق متخصص ويتمتع بالخبرة العالية في مجال تحصيل الديون.  
  • طرق واستراتيجيات مبتكرة لتحصيل الديون الناشئة عن المعاملات التجارية باحترافية.  
  • الالتزام بالمعايير والسياسات الأوروبية والأمريكية وبجميع المعايير والسياسات الأخرى المتبعة في مجال تحصيل الديون.  
  • تحقيق نسبة نجاح في تحصيل الديون تتراوح بين 45% – 55% لأكثر من 160,000 قضية يتم توليها سنويًا.  
  • تقديم استشارات مجانية وخطط للإجراءات اللاحقةمن خلال فريق الخبراء والمتخصصين إية دبليو السعودية  لتحصيل الديون.  
  • أتعاب تنافسية مقارنةً بالأسعار السائدة في السوق، إلى جانب اتباع سياسة عدم الحصول على أتعاب حال عدم التمكّن من تحصيل الدين.  

سارع الآن بالحصول على خدمات استرداد وتحصيل الديون للشركات من شركة إية دبليو السعودية  لتحصيل الديون 

احصل علي استشارتك المجانية لتحصيل الديوناتصل بنا