21يناير

لوكالات تحصيل الديون دور حيوي وفعال في تحسين عملية جمع وتحصيل الديون المستحقة من المدينين بحيث تكون أكثر سرعة وفاعلية. وتتعامل شركات تحصيل الديون في مصر مع مختلف أنواع الديون سواء كانت عبارة عن مستحقات مالية غير مدفوعة للشركات أو المؤسسات، أو ديون عالقة ومتعثرة أو مستعصية، حيث تعد وكالات تحصيل الديون وسيطًا بين الجانبين، وتسعى لتيسير عملية تحصيل الديون وإعادة المبالغ المستحقة إلى الجهة المدينة.

وتعد وكالة إيه دبليو مصر لإدارة وتحصيل الديون إحدى وكالات تحصيل الديون الرائدة في مصر،هذا فضلًا عن امتلاكها لفريق من الخبراء المهرة والبارعين في مجال خدمات تحصيل الديون وإسترداد الأموال الناتج عن المعاملات التجارية بين الشركات باستخدام أحدث الأساليب والتقنيات والاستراتيجيات التي تسهم في تسريع عملية التحصيل وتحقيق النتائج المرجوة بأقل تكلفة وأعلى كفاءة.

وفيما يلي استعراض لبعض الطرق التي يمكن من خلالها أن تستفيد الشركات من وكالات تحصيل الديون فتابعنا.

طرق استفادة الشركات من خدمات وكالات تحصيل الديون:

يوجد العديد من الطرق التي يمكن من خلالها أن تستفيد الشركات من خدمات وكالات تحصيل الديون ومنها على سبيل المثال:

  • تحسين سيولة النقد: فعندما تتعامل الشركات مع عملاء يتأخرون في سداد المدفوعات المستحقة بما يؤثر على سيولة النقد لديها، تلجأ الشركات إلى الاستعانة بخدمات وكالات تحصيل الديون لاسترداد المبالغ المستحقة بشكل أسرع، مما يؤدي إلى تحسين التدفق النقدي للشركة.
  • التركيز على الأنشطة الأساسية: فبدلًا من استخدام موارد الشركة القيمة والوقت في جمع الديون، تستعين الشركات بخدمات تحصيل الديون وتفويض هذه المهمة إليها، وبذلك، تتمكن الشركات من التركيز على أنشطتها الأساسية وتطوير أعمالها بدلاً من التشتت في الجوانب الإدارية والمالية.
  • الحد من المخاطر المالية: بالنسبة للشركات، يعتبر عدم سداد المديونية من قِبَل العملاء مخاطرة مالية، لذا تتعاون الشركات مع وكالات تحصيل الديون لتقليل هذه المخاطرة، حيث تتولى وكالة تحصيل الديون المسؤولية عن استرداد المديونية وتحمل تكاليف العملية في حالة عدم النجاح في استرداد المبالغ.
  • الحفاظ على العلاقات مع العملاء: فعندما تتعامل الشركات مع عملية التحصيل بشكل مباشر، قد يؤدي ذلك إلى توتر العلاقات مع العملاء المدينين، ومن ثم تستعين بخدمات شركات تحصيل الديون للحفاظ على العلاقات مع العملاء وتجنب التوترات المحتملة التي قد تنشأ نتيجة عملية التحصيل.

إقراء ايضاَ: كيفية تحسين إدارة الديون وزيادة السيولة المالية لشركتك بالتعاقد مع شركة لإدارة وتحصيل الديون؟

أبرز الخدمات التي تقدمها وكالات تحصيل الديون للشركات:

تقدم وكالات تحصيل الديون مجموعة متنوعة من الخدمات للشركات، وإليك فيما يلي بعض أبرز الخدمات التي يمكن أن تقدمها وكالات تحصيل الديون للشركات:

  • التحصيل الاحترافي: تعمل خدمات تحصيل الديون وإسترداد الأموال على استرداد المبالغ المستحقة بشكل احترافي وفعال، حيث تستخدم أساليب وإجراءات محددة للتعامل مع الديون المستحقة، بما في ذلك إرسال المراسلات، وإجراء المكالمات الهاتفية، والتفاوض مع المدينين.
  • تقديم خدمات استشارية: تقدم بعض وكالات تحصيل الديون خدمات استشارية للشركات، فعلى سبيل المثال، يمكنها تقديم نصائح وإرشادات حول كيفية تحسين إجراءات التحصيل وتقليل المديونية. يشمل ذلك تقديم استشارات مالية وتقديم خيارات لتسوية الديون وإعادة هيكلة الدفعات المستحقة.
  • إدارة الملفات والتوثيق: تتولى شركات تحصيل الديون في مصر إدارة الملفات والتوثيق المتعلقة بالديون المستحقة، حيث تقوم بتوثيق المعلومات المتعلقة بالدين والمدين والاتصالات السابقة، وتحتفظ بسجلات مفصلة لعملية التحصيل.
  • التحقيق وجمع المعلومات: في حالة عدم توفر معلومات كافية عن المدين أو صعوبة تحديد موقعه، يمكن لوكالات تحصيل الديون تنفيذ أنشطة التحقيق وجمع المعلومات. فعلى سبيل المثال، يمكنها البحث عن معلومات إضافية تساعد في تحديد موقع المدين وتقييم قدرته على سداد الديون.
  • التفاوض والتسوية: إذ يمكن لوكالات تحصيل الديون التفاوض مع المدينين وتقديم خيارات لتسوية الديون، فيمكنها تقديم خطط سداد مرنة أو توفير خصومات للمدينين الذين يواجهون صعوبة في سداد المبالغ المستحقة وهكذا.
  • التقارير والإحصاءات: تقدم وكالات تحصيل الديون تقارير وإحصاءات دورية للشركات، فعلى سبيل المثال، يمكنها توفير معلومات مفصلة حول حالة التحصيل والمبالغ المستحقة والمدفوعة، وتقديم تحليلات حول أداء الديون وتوصيات للتحسين.

ونشير إلى أن هناك اختلافات متباينة في الخدمات المقدمة من شركات تحصيل الديون وإسترداد الأموال في مصر، لذا ينبغي أن يتم تحديد الخدمات المطلوبة بناءً على احتياجات ومتطلبات كل شركة.

وأخيرًا:

لدى خدمات تحصيل الديون في مصر أدوارًا رئيسية ومتنوعة لمساعدة الشركات في استعادة الأموال المستحقة الناتجة عن المعاملات التجارية باحترافية وبأسرع وقت ممكن. وذلك بفضل الخبرة العالية التي تمكن وكالة تحصيل الديون المختارة من تقييم حالة الدين ووضع الاستراتيجيات الممنهجة لاسترداد وتحصيل الديون بفاعلية وكفاءة.

وبموجب الشهادات الحاصلة عليها وكالة إيه دبليو مصر لإدارة وتحصيل الديون من كلٍ من “الجمعية الأمريكية لإدارة الائتمان” و”الجمعية الأوروبية لإدارة الائتمان”، تمكنت من احتلال مكانة تفوق مجرد كونها رائدة في المجال، بل إن وكالة إيه دبليو مصر لإدارة وتحصيل الديون تعد شريك يساعد الدائنين والمدينين في مختلف أنحاء العالم للتوصل إلى حلول ترضي جميع الأطراف.

ومن المميزات التي تدفعك للاعتماد على وكالة إيه دبليو مصر لإدارة وتحصيل الديون:

  • امتلاك فريق متخصص ويتمتع بالخبرة العالية في مجال تحصيل الديون.
  • طرق واستراتيجيات وتقنيات مبتكرة لتحصيل الديون الناشئة عن المعاملات التجارية باحترافية.
  • الاتزام بالمعايير والسياسات الأوروبية والأمريكية وبجميع المعايير والسياسات الأخرى المتبعة في مجال تحصيل الديون.
  • تحقيق نسبة نجاح في تحصيل الديون تتراوح بين 45% – 55% لأكثر من 160,000 قضية يتم توليها سنويًا.
  • تقديم استشارات مجانية وخطط للإجراءات اللاحقة من خلال فريق الخبراء والمتخصصين في شركة الوادي لتحصيل الديون.
  • أتعاب تنافسية مقارنةً بالأسعار السائدة في السوق، إلى جانب اتباع سياسة عدم الحصول على أتعاب حال عدم التمكّن من تحصيل الدين.

سارع الآن بالحصول على خدمات استرداد وتحصيل الديون من شركة ايه دبليو مصر لتحصيل ديونك باحترافية وتعزيز أعمالك التجارية. احصل على استشاراتك المجانية لتحصيل الديون.